quěěŋ

quěěŋ

الملكات
 
الرئيسيةالبوابة*2مكتبة الصوربحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اضرار شرب الماء بعد الاكل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصرية وبعشق بلادى
أميرهـ محبوبهـ ..~
أميرهـ محبوبهـ ..~
avatar

انثى

عمرى : 14
تاريخ ميلادى : 19/11/2003
مشاركتى: : 161


تاريخ تسجيلى: : 01/08/2009
نقاطى فى المنتدى : 3341
الموقع : منتديات الاميرات

مُساهمةموضوع: اضرار شرب الماء بعد الاكل   الإثنين يونيو 20, 2016 10:31 pm

حتى الآن تعلمنا الكثير من أسرار المياه . ربما الكثير منكم سمع من كبار السن بخصوص اضرار شرب الماء بعد الاكل . دعونا نحاول أن نفهم الضرر في شرب الماء بعد الاكل .
الكثير منا لديهم عادة غير طبيعية من مياه الشرب أثناء تناول الطعام .عندما يستقر لتناول الوجبة ، فانه دائما يضع كوب أو إبريق من الماء إلى جانبه . يشرب الناس في الماء أثناء تناول الطعام في نواح كثيرة .
انواع الاقبال على شرب الماء 
النوع الاول
بعض الناس يأخذ كوب أو اثنين من الماء ثم يبدأ وجبته على افتراض أنه يقلل من الجوع وبالتالي يقلل من وزن الجسم .
النوع الثاني
بعض الناس يأخذ الماء بكثرة لتسهيل إبتلاع المواد الغذائية ، ووقف الفواق .

النوع الثالث
يستهلك البعض واحد أو كأسين من الماء بعد تناول الطعام الاعتقاد بأن ¾ ¼ من المواد الغذائية والمياه يساعد على الهضم بشكل أفضل .

النوع الرابع
البعض يشرب المياه بعد نصف ساعة من وجبات الطعام لأنها تجد أنه غير مريح لشرب الماء أثناء ومباشرة بعد وجبات الطعام .

النوع الخامس 
كثير من الناس يشرب الماء أثناء تناول الطعام لأنهم يشعرون بالعطش والشعور بجفاف الحلق . هناك 3 أسباب لذلك . أولا ، أنها لا تشرب كمية كافية من الماء (5-6 ليتر في اليوم) بقية الوقت كما يوصي الدكتور راجو .
ثانيا ، الناس وخاصة في الهند تستهلك الكثير من التوابل وماسالاس في طعامهم .
ثالثا ، الناس لا تمضغ الطعام بشكل صحيح . إذا كنت تشرب 2-4 أكواب من الماء نصف ساعة قبل طعامك ، تهدئ عطشك وأنت لا تشعر بالعطش أثناء تناول الطعام . التوابل وماسالاس الواضح يجعل الطعام اللذيذ ولكنها تؤدي إلى العديد من الاضطرابات في المعدة والأمعاء . وعلاوة على ذلك لأنها تخلق الحرارة في الجسم وزيادة درجة حرارة الجسم التي تحث لك لشرب الماء . إذا كنت تجنب هذه التوابل وماسالاس لا تحتاج أي المياه أثناء تناول الطعام . إذا كنت مضغ الطعام بشكل صحيح أنك لا تحتاج إلى الماء لبلع الطعام .

الكثير لا يعلم عن اضرار شرب الماء أثناء تناول الطعام . حتى الأطباء الذين يقضون عدة سنوات من حياتهم في دراسة الجسم البشري يفشلوا في تقديم المشورة للناس عن ضرر شرب مياه في حين تناول الطعام .
المواطن العادي والأطباء يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي على قدم المساواة ، واتخاذ الأدوية . ونحن في الواقع لا تريد أن نتعلم مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لأن لدينا الأدوية لكل مرض .الكثير منا يدركون أنه حتى الدواء سوف يضر أجسامنا بسبب الدواء بعد كل مادة كيميائية في حد ذاته . ونحن نفضل أن نتناول الأدوية . قد تعطيك راحة مؤقتة ولكن على حساب بعض المشاكل على المدى الطويل .
نحن عندما نشرب الماء أثناء تناول الطعام ، لوجود صعوبة في الفم فإنه يختلف في الأمعاء المختلفة . لفهم مطالبته بوضوح كما ينبغي للمرء أن يعرف (1) العلاقة بين الماء والهضم في الفم (2) العلاقة بين الماء والهضم في المعدة (3) العلاقة بين الماء والهضم في الأمعاء .
اضرار شرب الماء بعد الاكل
• إضعاف الأحماض
الأحماض القوية في المعدة تصبح خفيفة وتفقد قوتها إذا تم خلط الماء مع الطعام .يفشل الحامض المعتدل على هضم الطعام بشكل فعال بوصفها واحدة قوية . اضطر المعدة لإنتاج ضعف كمية حمض لهضم الطعام . الزيادة في حجم الغازات في الجهاز الهضمي يؤدي إلى حرقان وظهور تقرحات في المعدة . يحصل اعتادوا المعدة لإنتاج حامض الزائدة التي هي ممارسة غير صحية للغاية . كم منا التفكير في الصعوبات الداخلية من الجسم .
نحن نحرص على كل شيء دقيقة من الجسم الخارجي لدينا من الشعر لدينا على الأظافر . إذا كنت تبدأ لرعاية حول أجهزة الداخلية الخاصة بك ، وأنت تسير ليعيشوا حياة صحية وسعيدة خالية من الأمراض .

• عدم هضم الطعام
عندما كنا نشرب الماء أثناء تناول الطعام فإنه يذهب إلى المعدة مع الطعام . فإنه يعوق العصارات الهضمية من الوصول إلى الغذاء مباشرة . فواصل الطعام الى قطع صغيرة مع مساعدة من العصائر في الجهاز الهضمي ، ويأخذ شكل شبه سائلة . ومع ذلك ، عندما نأخذ الماء أثناء تناول الطعام فإنه يكسر الطعام إلى قطع ولكن لا يمكن هضمه تماما . عملية الهضم تستغرق وقتا أكثر . وزن الماء هو أيضا أكثر والحركات الطبيعية من تباطؤ المعدة . وهذا هو أيضا واحدة من أسباب التأخير في عملية الهضم . مع هذا ، فإن عملية الهضم تستغرق ضعف الوقت الهضم المعتادة .

• ترهل المعدة
كأسين من الماء يستغرق 15 دقيقة لخلطه في الدم . ومع ذلك ، عندما نأخذ الماء مع الطعام ، لايتبقى في المعدة حتى الطعام تأخذ شكل السائل بعد الهضم . قد يستغرق ساعتين إلى أربع ساعات . المعدة ، التي تحمل الوزن من الغذاء والماء ، يتدلى . كما الغذاء والماء تظل في المعدة لمثل هذا الوقت الطويل والمخمرة الطعام الذي هو سبب التجشؤ . البطن يبرز إلى حد ما حتى بين الناس العجاف .

• ثقل في المعدة
كما يبقى الماء والغذاء في المعدة لفترة طويلة ، ويحصل على المواد الغذائية المخمرة ويتم إنتاج الغازات . يصبح حجرة ضيقة . المعدة الثقيلة يضع الضغط على الجزء السفلي من الرئتين والعقد الرئتين بنسبة 20٪ -30٪ . ونتيجة لذلك تجد صعوبة وعدم ارتياح أثناء التنفس . الحجاب الحاجز ، والذي هو جزء مهم في عملية التنفس ، ويخضع لضغوط ويتم تقييد تحركاتها . وبالمثل ، فإن عضلات المعدة لدينا والتي تساعد على التنفس تفقد قدرتها على توسيع والعقد . الغازات المخمرة لا يتحرك صعودا أو هبوطا دفع المعدة إلى الأمام مما يؤدي إلى عدم الارتياح والأرق . في بعض الحالات ، قد يؤدي حتى في آلام في الصدر والتي غالبا ما يخطئ كما وجع القلب من قبل العديد .

• النعاس
الأكسجين الذي نستنشقه إلى حد كبير يصل إلى المعدة ويساعد على الهضم . طالما أن الأكسجين هو في المعدة نشعر بالنعاس . كما يبقى الغذاء في المعدة لفترة طويلة ، وتلقي الرئتين اقل من الاكسجين ، ونحن تصبح مملة ، والنعاس وضعف . وهذا هو السبب في كثير من الناس غزل مستمر بعد الطعام ويفضل البعض أن يذهب للقيلولة ، في حين أن بعض النوم الأخرى على الكراسي في وضعية الجلوس . أطفال المدارس والعاملين في المكاتب غالبا ما تلجأ إلى هذه الممارسة . إذا نحن نأكل الطعام بدون مياه الشرب ، ونحن لا تواجه هذه النعاس لأن الطعام يحصل هضمها بسرعة .

دراسات وابحاث 
اظهرت الابحاث انه عندما لا يتم هضم الطعام بشكل صحيح فإن الجسم يمتص العصائر التي لا يتم هضمها تماما . ملايين الخلايا تموت وتتشكل الملايين من الخلايا الجديدة في الجسم . لتشكل خلايا جديدة تعتمد على الطاقة وجوهر الطعام الذي نأكله . عندما لا يتم هضم الطعام بشكل صحيح ، يمكن أن الأمعاء لا تمتص الاستفادة بشكل كامل . يتم إزالة ما يقرب من 50٪ من جوهر الطعام الذي نأكله . الطعام الذي نتناوله في البداية يصبح عجينة ثم عصير والذي يعرف شعبيا باسم الجلوكوز . يتم امتصاص الجلوكوز إلى الدم وخلايا الجسم ويستقبل الطاقة . إذا لم يكن الطعام تصبح عجينة وتحويلها إلى عصير يسمى الجلوكوز ، ونحن نشعر ضعيفا واهنا . تبقى الخلايا السليمة وطويلة الماضي فقط عندما تتلقى المواد الغذائية والمواد الغذائية يهضم بشكل صحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dream-world.dahek.net/
 
اضرار شرب الماء بعد الاكل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
quěěŋ :: ¨°o.O (آلقــسمـ آلعـ آم) O.o°" ::   ::  °o.O (آلآخبآرٌ) O.o°"-
انتقل الى: